الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء1 مايو

أمين عسير يطالب بأقسام لخدمة ذوي الاحتياجات حكومياً وأهلياً

منذ 10 سنة
0
2724
أمين عسير يطالب بأقسام لخدمة ذوي الاحتياجات حكومياً وأهلياً
صالح آل شليه

طالب أمين منطقة عسير المهندس إبراهيم الخليل القطاعين الخاص والحكومي، بإيجاد اقسام مختصه لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرا إلى أن هذة الفئة غالية علينا، لافتا إلى أنه سيعمل عليها بعد إدراجها ضمن الأولويات الخدمية في قطاع البلديات عموما وداخل أروقة أمانة عسير بالتحديد. جاء ذلك خلال اجتماع أمين عسير المهندس، أمس الأربعاء، بلجنة الفرسان لذوي الاحتياجات الخاصة في غرفة أبها.

وناقش اللقاء أهم المعوقات التي تواجه اللجنة في تحقيق أهدافها، والعمل على تعزيز التوصيات التي خرجت بها اللجنة فيما يخص ذوي الاحتياجات الخاصة. من جانبه، رحب رئيس لجنة الفرسان بأمين منطقة عسير، مثمنا له هذه الخطوة لتلبية رغبتهم في ضرورة الاجتماع به، والعمل على تحقيق مطالب اللجنة وتجاوز المعوقات، التي من شأنها تسهم في إشراك الشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة في تطوير وتنمية المنطقة، سواء على الصعيد الثقافي والاجتماعي. كما تمت مناقشة ورقة العمل

المعدة للقاء، حيث اشتملت الورقة على مناقشة كيفية استحداث وحدات خدمات خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن مع ضرورة إضافة شرط تهيئة البيئة العمرانية، وتسهيل الإجراءات الصادرة من البلديات للعمل على تهيئة الجو العمراني والسكني المناسب لهم. وطرق اللقاء الى تعزيز مطلب تخصيص أرض لإنشاء مركز ثقافي واجتماعي وترفيهي لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن المقعدين، مع مناقشة كيفية اختيار المواقع الذي يتم تهيئتها سواء بمنزلقات أو لوحات إرشادية.

التعليقات

اترك تعليقاً